المدونةالتجارة الإلكترونيةماجنتوبناء موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام ماجنتو، خطوة بخطوة

بناء موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام ماجنتو، خطوة بخطوة

بناء موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام ماجنتو، خطوة بخطوة

لا شك أن ماجنتو هي واحدة من أكثر منصات التجارة الإلكترونية المفتوحة والمميزة في العالم. وتعتبر من أفضل العلامات التجارية ، بما في ذلك Nike و Ford و Samsung و Nestle و Christian Louboutin و Men’s Health ، فجميعهم يختارون ماجنتو دون تردد. في تجارتهم الالكترونية، يتخذون خيارًا ذكيًا لأن هذه المنصة مفتوحة المصدر تسمح لهم ببناء متاجر إلكترونية قوية يمكنهم ضبطها والتحكم فيها بالكامل.

إذا كنت جديد في عالم التجارة الإلكترونية ، فقد لا يكون البدء باستخدام ماجنتو بهذه البساطة كما هو الحال مع الحلول الجاهزة مثل Shopify و OpenCart و WooCommerce. بالتأكيد ، هذا ليس سبب البحث عن مخرج سهل. إذا كنت قد انتهيت من الإعداد الأولي ، فستحصل على متجر إلكتروني جاهز للتخصيص للغاية ومتعدد اللغات ومتواجد في محركات البحث لا يحد من نموك بأي شكل من الأشكال.

بشكل عام ، بناء متجر ماجنتو مع قالب ليس صعبًا كما يبدو. اليوم ، سنعرض الخطوات التي عليك اتخاذها لإعداد موقع علي ماجنتو وتشغيله.

بناء موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام ماجنتو، خطوة بخطوة

بناء موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام ماجنتو، خطوة بخطوة

الخطوة رقم 1: اختيار قالب ماجنتو الخاصة بك

إذا كنت تقرأ هذه المقالة ، فقد قررت بالفعل أن ماجنتو هو خيار مثالي لك. حان الوقت الآن لاختيار قالب ماجنتو  لبدء إنشاء المتجر بتصميم احترافي جاهز.

تجلب لك قوالب ماجنتو الحديثة أكثر من واجهات المستخدم الجاهزة. تقدم قوالب ماجنتو من قبل من افضل المطورين المتفوقين  في هدا المجال مع العديد من الإضافات ذات الصلة المتخصصة ومعززات UX. اختيار قالب ماجنتو مثالي للأعمال التي ستقدمها ، اختر القالب التي يحتوي على المميزات التالية:

استجابة 100%
متوافق عبر المتصفح ؛
يمتلك تخطيطات مختلفة مسبقة الصنع للصفحة الرئيسية والمعرض وصفحات المتجر ؛
يتميز بالتنقل الجيد (مثل MegaMenu ،وغير ذلك)
حديث
داعم RTL (إذا كنت بحاجة إليه) ؛
وظيفي للمدونة .
هذه هي مجموعة الميزات ، يجب أن تراها في قالب ماجنتو جيد التصميم. لا تختار مواصفات بأقل من ذلك لأن كل قالب لماجنتو سواء متميز أو حديث يجب أن يقدم لك شيئًا جيدا. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي عدد من قوالب ماجنتو الحديثة مع AMP المتميز و سريع التحميل (Accelerated Mobile Pages). إذا كان بإمكانك العثور على تصميم مطابق مع هذه الميزة ، فلا تتردد في استخدامه ، حيث يضاعف AMP التحويل بشكل رائع على الأجهزة المحمولة.

الخطوة رقم 2: الاستعداد للتثبيت
بمجرد اختيار القالب المناسب وشرائه ، راجع إذا كانت هناك أية متطلبات استضافة وبرامج محددة تأتي معها. لتشغيل متجر ماجنتو بنجاح ، ستحتاج إلى خطة استضافة سليمة تتضمن أحدث إصدار PHP. تحقق من الخطط المقدمة من قبل مقدمي خدمة استضافة ماجنتو التاليين ، لأنهم من بين الأفضل:

Inmotion Hosting
Bluehost
SiteGround
HostGator
A2 Hosting
تتضمن البرامج الأخرى التي قد تحتاج إليها ما يلي:

يساعدك Adobe Photoshop على العمل مع مصادر psd لقوالبك ، وكذلك مع الرسومات والصور.
اختياريًا ، أنت بحاجة إلى بعض البرامج مثل Adobe Dreamweaver و Notepad ++ و Sublime Text وغيرهم ولكن لا تقلق: يمكنك إعداد موقعك دون لمس الكود.

الخطوة رقم 3: تثبيت ماجنتو والقالب
حان الوقت للبدء في إنشاء متجرك الإلكتروني. انتقل إلى” Magento Tech Resources” وقم بتنزيل الإصدار المفضل للمزود. يجب عليك التسجيل حتى تتمكن من القيام بذلك وهذا لن يستغرق كثيرا من الوقت.

و لتثبيت المزود ، قم بتحميل ملفاته إلى الخادم وإنشاء قاعدة بيانات. بعد ذلك ،أدخل عنوان موقع الويب المستقبلي في شريط عنوان المتصفح وسترى مساعد تثبيت ماجنتو.
سيتم إرشادك من خلال خطوات التثبيت الرئيسية التالية:

التحقق من جاهزية الخادم: إذا كنت تستضيف موقعك على خادم حديث ، فيجب أن تكون قادرًا على المتابعة إلى الخطوة التالية على الفور.
إضافة قاعدة بيانات: قدم تفاصيل قاعدة البيانات التي أنشأتها لمتجرك.
ترتيب الموقع : من المهم تعيين مسار فريد للوحة ادارة متجرك لمنع اختراقه.
تخصيص متجرك: هنا يمكنك تحديد المنطقة الزمنية المطلوبة والعملة الافتراضية ولغة المتجر.
إنشاء حساب المسؤول: قم بتعيين تفاصيل حساب مالك المتجر.
تثبيت ماجنتو: يتعين عليك النقر فوق “التثبيت الآن” وانتظر اكتمال العملية.
بعد ذلك ، عليك تثبيت القالب. لا توجد طريقة ثابتة للقيام بذلك. فقط تحقق من وثائق القالب الخاصة بك لمعرفة كيفية تثبيت القالب الذي تمتلكه.

الخطوة رقم 4: تهيئة متجرك
لتهيئة مظهر متجرك ، انتقل إلى قسم المحتوى. في القائمة الفرعية ، سترى عناصر مثل الصفحات والحظر والأدوات والمشاركات والتعليقات. تسمح لك هذه العناصر بتحرير وإضافة الصفحات والأدوات وغير ذلك. استخدمها لضبط المظهر وإضافة محتوى جديد إلى متجرك.

ضمن علامة تبويب قائمة المحتوى ، سترى أيضًا العنصر” تكوين” هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تعديل عدد من خيارات المتجر ، بما في ذلك عرض الرأس والتذييل والصفحات ، والعلامات المائية للمنتج وخيارات أخرى.

الخطوة رقم 5: اضافة منتجات
لا شك أن المنتجات هي عنصر أساسي في متجرك. إضافة منتجات بسيطة من أسهل الأمور في ماجنتو . لإضافة منتج:

انتقل إلى المنتجات> الكتالوج> إضافة منتج ؛
في علامة التبويب تفاصيل المنتج ، املأ أهم معلومات المنتج ؛
تتيح لك علامة التبويب الصور ومقاطع الفيديو الاهتمام بإضافة وسائط متعددة للمنتج.
تتيح لك علامة التبويب تحسين محرك البحث إدخال الكلمات الرئيسية والبيانات الوصفية للمنتج.
لإعداد المنتج الأكثر تفصيلاً ، حدد علامة التبويب الإعدادات المتقدمة حيث يمكنك تكوين التسعير المتقدم ، والمخزون المتقدم ، والخيارات المخصصة ، والمنتجات ذات الصلة ، وعمليات البيع الإضافية ، والبيع التبادلي ، والتصميم والإعدادات التلقائية.

الخطوة رقم 6: ترتيبات أخرى
في الواقع ، هناك أمران آخران عليك الاهتمام بهما قبل أن تبدأ في العمل. يعتمد ما تحتاجه بالضبط على ما تقدمه والاضافات التي تستخدمها في متجرك. ومع ذلك ، هناك بعض جوانب تكوين المتجر التي لا يمكن أن تغفل عنها . تأكد من الاهتمام بالجوانب التالية لتكوين المتجر:

قم بتوفير روابط لحساباتك في شبكات التواصل الاجتماعي ، حتى يتمكن المستخدمون من متابعتك باستخدام الشبكات التي يفضلونها.
قم بإعداد نموذج الاتصال لموقعك وتغيير عنوان خريطة Google.
أضف مقالتين إلى قسم مدونة المتجر. يمكنك إضافة المزيد لاحقًا للحصول على مدونة نشيطة.
قم بتشغيل رسالة إخبارية منبثقة باستخدام ملحق. إنه أمر لا بد منه لتوسيع مجموعة عملائك المخلصين.
قم بتثبيت لغات جديدة وترجمة موقع الويب الخاص بك إذا كنت ترغب في توسيع عملائك.
تكوين التنقل العلوي لموقع الويب الخاص بك ، مع دمج لوحات MegaMenu لزيادة سهولة الاستخدام.
الاهتمام بطرق الدفع والشحن والأسعار والقواعد الضريبية.

أخيرا !!
كما ترى ، فإن تشغيل متجر ماجنتو يتخذ نفس الخطوات تشغيل متجر إلكتروني على غالبية محركات التجارة الإلكترونية. في الواقع ، لا يوجد شيء تخاف منه حيث يمكنك البدء بإعداد أساسي بسيط وحفر المزيد من الخيارات المتقدمة عندما تشعر أنك بحاجة إليها. بشكل عام ، نتمنى لك حظًا سعيدًا في إنشاء المتجر الإلكتروني لأحلامك مع هذه المنصة المرنة للغاية والموجهة للنمو!

يمكنك الإستعانة بفريقنا لتطوير قالب ماجنتو حسب متطلباتك ويمكنك الإطلاع على هده الروابط :

خدمات ماجنتو
إتصل بنا
اسعار ماجنتو


تطوير متاجر ماجنتو 2

معلومات عنا